أسئلة متكررة

إنّ نظام أرتاس هو حل لاستعادة الشعر بإجراء غير جراحي يستخدم التصوير الرقمي ودقة عمل الروبوت من أجل قطف بصيلات الشعر السليمة لزراعتها. وبعكس الطرق القديمة لم تعد هناك حاجة للجراحة لأخذ مجموعة من الأنسجة من الجزء الخلفي للرأس ومن جانبيه لأنّ أرتاس لا يترك ندوباً جراحية ولا يحتاج إلى غرز أو مشابك لإغلاق الجرح. وتكمن فائدة الزراعة باستخدام روبوت أرتاس في التعافي السريع والقدرة على العودة إلى العمل ونشاطات الحياة الاعتيادية بسرعة.

تتضمن الطرق التقليدية قطف أجزاء كبيرة من الشعر مما يؤدي إلى مظهر غير طبيعي للمنطقة المانحة، أما في إجراء أرتاس فيتم قطف البصيلات وزرعها بشكل إفرادي ممّا يعطيك المظهر الذي ترغب به والشعر الكثيف الذي تحبه.

نعم لأن روبوت أرتاس يستخدم شعرك الدائم الذي ينمو باستمرار في عملية الزرع وذلك بأخذ الشعر من الجزء الخلفي من الرأس، ثم يقوم الطبيب بزرعه في المناطق خفيفة الشعر من فروة الرأس لديك. ولأن هذا الشعر لا يتأثر بالظروف التي تسبب الصلع للرجال، فإنه يبقى مدى الحياة.

زراعة الشعر باستخدام روبوت أرتاس هي إجراء يجري في المركز الطبي وباستخدام مخدر موضعي فقط. لا يحتاج بعده المريض إلى المبيت في المركز ولا يشعر بألم. بينما يعاني البعض من شعور بسيط بعدم الارتياح وربما تورم بسيط بعد الإجراء حالما يزول خلال فترة تتراوح بين اليوم والثلاثة أيام.

يقوم أرتاس بقطف بصيلات الشعر بشكل انتقائي بدلاً من اقتطاع جزء كبير من فروة الرأس يتطلب خياطته. لذلك ستكون الندوب قليلة جداً وستتمتع بشعر قصير أو طويل كما تتمنى ولن يكون عليك اختيار تسريحة شعر تخفي ندوب الجراحة الشريطية.

تستغرق الزراعة بواسطة أرتاس من 4 إلى 8 ساعات كما هو مقرّر من قبل طبيبك للحصول على النتيجة النهائية. وما عليك إلا أن تجلس بينما يقوم الطبيب وفريق العمل ببذل قصارى جهدهم للتأكد من راحتك وسلامتك خلال الإجراء.

يبدأ الشعر الجديد بالظهور على مراحل، فتظهر الشعرات الجديدة في غضون ثلاثة أشهر، وتزداد خلال سنة. وستلاحظ تحسناً ملحوظاً خلال ستة أشهر تقريباً، وبعد سنة سترى النتائج النهائية.

إنّ وقت التعافي بعد إجراء الزرع بواسطة روبوت أرتاس أقل منه في العمليات الجراحية التجميلية لأنه لا يتضمن أي شقوق جراحية أو غرز وبذلك يكون وقت التعافي قصير وبإمكانك العودة إلى نشاطاتك الاعتيادية خلال فترة قصيرة.
يطلب بعض الأطباء من مرضاهم أن يقوموا بزيارتهم في صباح اليوم التالي للإجراء ليفحصوا فروة الرأس ويخبروهم كيف يعتنون بالشعر المزروع.

نعم، يساعد قص الشعر في المنطقة المانحة روبوت أرتاس على رؤية وتتبع وقطف بصيلات الشعر.

سيمحنك ذلك الإجراء نتائج طبيعية حيث يمكنك أن تطيل شعرك أو تغير شكله بثقة كاملة.

مع الزرع بواسطة أرتاس ستكون الندوب قليلة جداً ومن الصعب كشفها وبما أن شعرك ينمو ببطء لن يكون الناس قادرين على ملاحظة الأمر. إلا أنك ستتلقى تعليقات من أصدقائك وأسرتك على أنّك تبدو بحالةٍ أفضل، وهذا دليل على أن نتائج الزرع هي طبيعية ودائمة.

يتم تحديد كلفة الزرع خلال فترة الاستشارة الطبية وهي تعتمد على كمية الشعر المراد زراعته. يمكنك مناقشة الأمر مع طبيبك لأنّ بعض الأطباء يقدمون خيارات لطريقة الدفع.